تصميم رجيم سريع صحي خاص بك

تصميم رجيم سريع صحي خاص بك

لو بتبدئين رجيم سريع صحي أو أي نظام صحي عذائي، أكيد انت زيي لمن بديتي، متلخبطة شوي، ما تعرفين الكميات المفروض تاكلينه، متى تاكلي، و ممكن تكون النتايج سلبية بدل ايجابية، انا كنت زي كذا غلطت كثير مررررة، و لكم بعد الممارسة و التعليم الصحيح، الحين أقدر أصمم نظام غذائي صحي أنا أحبه و أستمتع فيها!

بس كيف تسوينة؟ أنا بأوريك كيف مع هذا الخطوات و النصايح البسيطة:

 

تصميم رجيم سريع صحي خاص بك

حددي الأهداف بعيدة المدى

يتبنى الناس أنظمة وأنماط تغذية مختلفة بناءً على أسباب مختلفة، وسوف تساعدك الأهداف بعيدة المدى على اختيار الخطة الغذائية المناسبة لك، قد يكون هدفك:

فقدان الوزن

التحكم في ضغط الدم المرتفع، أو مرض السكري أو ارتفاع الكوليسترول

رفع مستوى اللياقة

أن تصبح على مستوى وعي أعلى بيئيًا

دعم صحتك العامة

تذكري تجاربك السابقة مع أنظمة التغذية

 إذا كنت قد جربت من قبل أن تتبنى نظام تغذية معين، حاول أن تتذكر كيف كانت تجربتك مع هذا النظام، وكيف تأثرت به، وما الذي أحببته أو لم تحبه فيه، وهل شعرت بأنه نظام ملائم لأسلوب حياتك أم لا.

على سبيل المثال، إذا كنت قد حاولت من قبل أن تتبع حمية غذائية نباتية، لكنك افتقدت تناول اللحوم، أو إذا كنت قد جربت حمية غذائية معتمدة على تناول معدل قليل من الكربوهيدرات، لكنك شعرت بالإرهاق والتعب طوال اليوم، فإذا كانت تجربتك صعبة مع نظام الحمية الذي اتبعته من قبل، فربما من الأفضل أن تفكر في خيارات جديدة.

الالتزام بنظام غذائي لا يحتاج إلى إرادة قوية فقط، بل يحتاج كذلك إلى خطة بعيدة المدى يمكنك الالتزام بها.

 

ضعي ميزانية للحمية الغذائية

كل نظام أو حمية غذائية يتطلب تكلفة معينة، فقد تحتاج إلى أن تشتري مكونات الطعام أو مستخلصات البروتين أو مكملات الفيتامين والمعادن، وهناك أيضًا حميات غذائية لا تتطلب إنفاق أموال إضافية.

اختاري نظام حمية غذائية ملائم لميزانيتك حتى لا تتوقف عن اتباع الحمية لارتفاع تكلفتها.

حاول أن تستفيد من العروض والخصومات متى أمكنك ذلك، لأن ذلك يساعدك على توفير المال وخاصةً بالنسبة لبعض أنظمة الحمية الرائجة.

صممي خطة ملائمة لنمط حياتك

بعض الحميات الغذائية تتطلب منك أن تعد كل وجباتك والوجبات الخفيفة البينية مسبقًا ومن الصفر، والبعض الآخر يعتمد بشكل كامل على وصفات موجودة على الإنترنت، والبعض يعتمد على مقابلات جماعية أو فردية مع آخرين، فكري في مدى ملائمة نظام الحمية الذي تود اتباعه لنمط حياتك، وفكري في التغيير الذي قد يتطلبه ذلك النظام لكي ينجح في مساعدتك على تحقيق هدفك، فإذا كان نظام الحمية الغذائية الذي تودّ اتباعه يحتاج منك إلى تغييرات كبيرة في نمط حياتك، فسيكون من الصعب عليك الالتزام به لفترة طويلة.

حافظي على ممارسة الرياضة

 من المهم أن يحتوي أي نمط حياة صحي على ممارسة الرياضة، حاولي أن يتضمن برنامجك على كل من التمارين الهوائية واللاهوائية كل أسبوع، وهذه التمارين سوف تساعدك على فقدان الوزن والحفاظ على الوزن الذي تستهدفه لفترة طويلة.

طالعي وابحثي عن أنظمة حمية غذائية مختلفة

 ابذل بعض الوقت في البحث على الإنترنت وفي المكتبة أو حتى من خلال الحديث مع الأصدقاء أو بعض أفراد عائلتك لكي تتعرف على أنظمة الحميات الغذائية المختلفة، فمن المهم أن تحصل على المعرفة الكافية بقدر الإمكان قبل أن تختار أي من حمية غذائية، وسوف يساعدك ذلك على اختيار نظام متوازن وآمن وممتع بالنسبة لك.

قارن بين أنواع مختلفة من الحميات التي تناسبك، وخذي رجيم سريع صحي في اعتبارك كل من التكلفة والمرونة وإمكانية الاستمرار في ذلك النظام.

ابحث عن مراجعات كتبها آخرون عن هذه الحمية الغذائية، فمن جرب الحمية قبلك يمكنه أن يقدم لك رأيًا أميناً وواقعيًا يمكنه أن يساعدك في اتخاذ القرار.

ابحث من خلال مصادر موثوق بها ويمكن الاعتماد عليها، ابحث عن المعلومات التي توفرها المستشفيات أو عيادات إنقاص الوزن أو متخصصو التغذية المرخصين.

تجنب أي نظام حمية غذائية قاسي حتى لا تعرض صحتك وسلامتك للخطر.

أتمنى أن هذا المعلومات البسيطة تساعدك في رحلتك الى رجيم سريع صحي، لو متلخبطة بالموضوع، بلغيني و بأساعدك فيها.

و لا تنسي تتفقدي منتجي الجديد!! و النازل بعد 3 أيام!!! اللي بتضمن كل هذا و أكثر، لا يفوتك لأني بأعطي أول 3 أيام تجربينة مجانا لأشخاص معينين و إحتمال تكونين منهم!!! اضغطي هنا للمزيد

أراكم بالمقالة المقبلة.

Share this post



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر خطوة

سجلي بريدك الالكتروني للحصول على برنامج الرجيم السريع الخارق
نعم! اريد الجسم المثالي
Close