5 طرق للأكل بالمطعم و البقاء على رجيمك

تدرين مع رجيمك ، قبل كم يوم كنت بمطعم و حست في إختيار طبق صحي ما تخرب علي الدايت، و لا حظت أن مش بس أنا أعاني من ذي المشكلة، بل الكثير من صديقاتي و أهلي، فنمتنع من الفرحة و الإستمتاع معاهم.

و على هذا الأساس كتبت ذي المقالة، عشان نساعد بعض شوي لتحقيق الوزن و الجسم المثالي بسرعة، و نستمتع مع بعض و مع الأهل و الأصدقاء.

ترا بيطلع منتج جديد حبيبتي عندنا، بتجنن !حماس

 

بس خلينا نرجع للمقالة أول هاها

أخصائية التغذية كاثي مكمانوس ومديرة إدارة قسم التغذية في مستشفى بريجهام لطب النساء/للنساء التابع لجامعة هارفارد:

إن تناول الطعام في المطعم بصحبة العائلة و الأصدقاء قد يكون ممتعاً بالفعل إذا أجريت بعض التعديلات لتحظى بتجربة رائعة وصحية.

و اليك الطرق للبقاء على رجيمك و انت بمطعم:

انتبهي إلى مقدار الطعام

 

 

 

.

وتقترح مكمانوس تبعاً لذلك ثلاثة من الاستراتجيات المساعدة على تجنب تناول الطعام الزائد عن الحاجة وهي:

– قومي بتقسيم طبقك الرئيسي إلى نصفين حال وصوله وأطلب من الموظف لف أحد النصفين.

– تقاسم الطبق مع من خرج معك لتناول العشاء.(يعني أعزميني) هاها!

–  قومي بطلب طبقين من المقبلات بدلاً من الطبق الرئيسي حيث تتسم أطباق المقبلات بحصصها الصغيرة.

 تجنبي الزبدة والملح

 

تحتوي العديد من الأطباق على كميات قد تجهليها من الزبدة والملح فمن الأفضل أن تسأل الموظف حينها عن طريقة تحضير الطبق قبل الطلب.

يمكنك أن تطلبي وجبتك مشوية أو مطبوخة بالبخار دون إضافة الزبدة أو بتشويحها بالقليل من زيت الزيتون عوضاً عن الزبدة. كما يمكنك أن تطلبي من الطباخ التقليل من الملح.

قومي بالتحقق من مصادر الملح الأخرى مثل صلصة الصويا وصلصة الجبن وأطلب عدم إضافة الملح إلى مكوناتها أو إضافته بشكل معتدل.

اسألي عن البدائل

لا تخجلي من السؤال عن البدائل. تقول مكمانوس: يحتاج الكثير من الناس إلى طلب البديل نظراً لحساسية أجسادهم تجاه نوع معين من الطعام، ولذلك ما من سبب سيمنع الزبون من أن يحصل على حقه بطلب البديل.

يقوم موظفي المطعم باستبدال الأرز الأبيض بالأسمر والسميد العادي بمعكرونة القمح الكامل فالكثير من العناصر تملك بدائل جيدة ومتوفرة. جرب طلب طبق صغير من السلطة أو الخضروات الخضراء بدلاً من حلقات البصل أو الفاصوليا السوداء بدلاً من البطاطس المقلية. تأكد من الأطباق الجانبية المتوفرة في قائمة الطعام فقد تجد فيها بديلاً مناسباً دون أن تخرج عن المألوف.

الصلصات الجانبية

تشكل الصلصات تحدياً في العديد من المطاعم. حيث يمكن أن تتفاجأ بوجود كمية كبيرة من الصلصة في الطبق حال وصوله. بإمكانك تجنب ذلك عن طريق طلبها كصلصات جانبية حيث تستطيع بهذه الطريقة إضافة الكمية المناسبة منها بنفسك. كما يمكنك تجربة مذاقها أيضاً عن طريق غمس قطعة الطعام بها حتى تتجنب غمر الطبق بالكثير منه.

التخطيط المسبق

 

تنظيم

يعد التخطيط المسبق واحدة من أفضل استراتجيات الحفاظ على النظام الغذائي. تحقق من قائمة الطعام عن طريق الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالمطعم أو عن طريق زيارة المكان. فبشكل عام سترغب بتجنب الأطعمة المقلية المحتوية على نسب عالية من الدهون، والأطعمة المحتوية على نسب عالية من الملح، واللحوم المقددة المحتوية على نسب عالية من الأثنين.

يساعدك التخطيط المسبق على تحديد ما إذا كنت ترغب في تخطي طبق معين مقابل آخر. على سبيل المثال قد ترغب بالتخلي عن سلة الخبز مقابل الاستمتاع بملعقة أو اثنتين من طبق التحلية.

و الحين تقدرين تروحين أي مطعم و انت مرتاحة البال من غير قلق زيادة الوزن، و تنبسطي مع الأهل و الأصدقاء، لا تنسي تعزميني هاها!

زي ما قلت لك بالبداية، ان بتنزل منتج جديد، أدري جننتك باللغز، و بس صراحة يتضمن كل شي، قروبات نتساعد فيها بعض، محفزات، أفكار جديدة عن الرجيم، و كمان ميزات كثيرة، بأخليها سر!!

اشتركي الحين لتعرفي و شو و إحتمال يجيك مجانا! لا يفوتك! بسرعة!!

لو عندك أي أسئلة أو استفسارات عن رجيمك او هذا المقالة أو حتى عن المنتج السري، راسليني حبيبتي، لا تستسحي بالضغط هنا.

 

Share this post



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر خطوة

سجلي بريدك الالكتروني للحصول على برنامج الرجيم السريع الخارق
نعم! اريد الجسم المثالي
Close